الصعوبات التي تواجه مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية

//الصعوبات التي تواجه مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية

تواجه مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية بوزارة التربية والتعليم العديد من الصعوبات التي تعرقل أداء عملها بالشكل المطلوب .. ومن بين هذه الصعوبات .. عــــدم توفــــر التدفقـــات الماليـــــة اللازمة لتغطــــية الاحتياجات الخــــاصة بصيانــــة المؤسسات التعليميــة حيث أن أكثـــر من (1224) مدرسة تحتاج إلى صيــــــانة شـــــاملة و كذلك إضافة فصـــــــول دراسية و مــــرافق أخــــــــرى ..

(معامل – ملاعب – أسوار . .عدم وجود آلية واضحة لتخصيص مبالغ في شكل عهد مالية تصرف مباشرة لمديري المدارس لغرض الصيانة الدورية و الطارئة و التي تساهم في المحافظة على المبنى وتقليل كلفة الصيانة الشاملة .. وعدم تعديل اللائحة رقم (158) لسنة 2006م الخاصة بالأسعار النمطية للتعاقد على تنفيذ أعمال الإنشاء والصيانة .. ووجود كميات كبيرة من المواد الكيمائية الخاصة بتشغيل معامل العلوم ( بعضها صالح والبعض الآخر منتهي الصلاحية ) متراكمة داخل المدارس تحتاج إلى تجميعها والتخلص من الغير صالح منها ، حيث أنه لا يوجد مكان لإتلاف مثل هذه المواد ، مع العلم أنه تم تجميع وتصنيف البعض منها .. وعـــــدم تخصيص مبــــالغ مالية لتغطية قيمــــــة الالتزامات القائمة على التعـــــــاقدات الســـــــــابقة ( ما يعـــــــرف بديون الشعبيات سابقـًا ) .. وعدم إمكانية تفعيل المشروعات المتوقفة ( مشروعات إنشاء وتطوير المدارس ) المحالة لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لعدم تماشي الأسعار المتعاقد عليها مع أسعار السوق الحالي .. يذكر أن هذه الصعوبات جاءت ضمن تقرير أعدته مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية بوزارة التربية والتعليم حول نشاطها .

لا يوجد تعليقات.

أترك تعليق

Your email address will not be published.