تساؤل وتوضيحات

//تساؤل وتوضيحات

تساؤلات تتكرر وشكاوي تتزايد عبر كافة الوسائل المرئية والمسموعة والمقرؤة وكلها تطرح سؤال حول المباني المدرسية المتهالكة ومدارس الصفيح  و المجهود الذاتي وحتى نضع المتابع لموقع المصلحة في صورة الموقف التقينا بالسيد/خليفة أحمد شنة مدير مكتب التخطيط والمتابعة بالمصلحة وافادنا  بالآتي :_

  •  إن مدارس الصفيح والمدارس المتهالكة وكذلك المشيدة بالمجهود الذاتي كثيرة ومن الصعب معالجة أوضاعها خلال سنة أو سنتين ونحن وضعنا خطة لتلك المعالجة.
  •   بما أن العام الدراسي 2011 ـ 2012 م كان استثنائياً بكل المقاييس من حيث بدايته ومدة الاجازة السنوية فيه الأمر الذي لم يساعد المصلحة على تنفيذ خطـــــــة الصيانــــة ولذا فقــــــد قامت المصلحة بتنفيــــــذ قرار السيد / وكيل وزارة التربية والتعليم رقم (( 22 )) لسنة 2012 م  بصرف مبالغ مالية لتنفيذ اعمال الصيانة الخفيفة لكل مدرسة وقد تم صرف تلك المبالغ خلال العام الدراسي 2011 ـ 2012 م وذلك لصيانة المرافق الصحيــــة والزجــــاج والأبـــــواب وأعمال الكهرباء.
  •  أما المدارس التي لم تدخل للصيانة خلال السنوات الماضية فقد تم حصرها و بلغت عدد (( 1224 )) مدرسة وتجري الآن إعداد المقايسات اللازمة لها لتنفيذ أعمال صيانتها خلال العطلة الصيفية القادمة وتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي 2013 ـ 2014م. .
  •  اما فيما يخص المدارس المتهالكة ومدارس الصفيح فهي تنقسم  إلى ثلاثــــة أنواع وفقاً للأتي:ـ
  1.  مدارس مجهود ذاتي يمكن الاستفادة منها وصيانتها ووضعت ضمن خطة العام 2013 م لمشروع الصيانة الشاملة المشار إليه أعلاه. .
  2.  مدارس مجهود ذاتي يوجد بجانبها مشروع قائم متوقف عن التنفيذ وعددها (( 124 )) مدرسة ويجري العمل بالتنسيق مع أدوات التنفيذ لتفعيل تلك المشروعات .
  3.  مدارس مجهود ذاتي لا يمكن صيانتها وتحتاج إلى بديل وعـــــددها (( 149 )) مدرســـــة وقد تم إعداد التصاميم الفنية لها وإحالتها للجنة العطاءات للتنفيذ .
  4.  إلى جانب ذلك فإن المصلحة ستقوم بتوريد عدد (660) فصل متنقل لمعالجة أي مشاكل بهذا الخصوص سيتم توريد (260) فصل منها خلال العام الدراسي الحالي على أن يتم توريد عدد (400) فصل مع بداية العام الدراسي القادم.

لا يوجد تعليقات.

أترك تعليق

Your email address will not be published.