إختتام ورشة العمل الاولى (( تفعيل دور المعامل المدرسية في العملية التعليمية))

//إختتام ورشة العمل الاولى (( تفعيل دور المعامل المدرسية في العملية التعليمية))

اختتمت مساء يوم الاربعاء الموافق 6 / 3 / 2013 بفندق كورنتيا بمدينة طرابلس ورشة العمل الأولى( تفعيل دور المعامل المدرسية في العملية التعليمية) وحضر جانب من هذه الورشة ” السيد / أ. محمد اجويلى عن لجنة التعليم بالمؤتمر الوطني العام ، والسيد / أ. محمد أبو غمجه عن المؤتمر الوطني العام والسيد / أ. رضا على رحومه وكيل وزارة التربية والتعليم  وبحضور السيد / أ. محمد عاشور كشلاف مدير إدارة التفتيش التربوي بالوزارة والسيد مدير عام المصلحة والسادة مسؤلي التربية والتعليم عن مناطق (( طرابلس -جنزور – المرج – زليتن ) والسادة مديروا الادارات والمكاتب بالوزارة والمصلحة والسادة رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية بالمصلحة والسادة مديروا مكاتب شؤون المخازن بالمناطق والسادة رؤساء وحدات المعامل بالتفتيش التربوي بالمناطق .

حيث ابدأ الحاضرون إعجابهم بالتنظيم الجيد, ولما  لهذه الورشة من اثر ايجابي في وضع الحلول المناسبة لكافة المشاكل المتعلقة بالمعامل المدرسية , وتم فتح باب الحوار وتبادل الافكار للاستفادة من أراء وأفكار السادة الحضور فيما يتعلق بمحاور الورشة التي تم عرضها , وهي على النحو التالى :-

  • معامل العلوم لمرحلة التعليم الاساسى .
  • معامل الثانويات التخصصيـــــــــــــــة .
  • الاثاث المعملي لمرحلة التعليم الثانوي .
  • المواد الكيميائية.
  • الاسعافات الاولية .

  ومن ثم أخذت كافة التوصيات والملاحظات  في كل جانب من هذه المحاور, وتم الاتفاق على تشكيل  لجان مشتركة من المصلحة وإدارة التفتيش التربوي, لتولى عملية إجراء مسح ميداني لكافة المعامل بالمؤسسات التعليمية  في كل مناطق ليبيا , للحصول على قاعدة بيانات صحيحة ، وعلى هامش هذه الورشة عقد السيد / رئيس وحدة المعامل بإدارة التفتيش التربوي بالوزارة اجتماعاً بالسادة رؤساء وحدات المعامل بإدارة التفتيش التربوى بالمناطق,  حيث تم فيه عرض مفصل لسجلات معامل العلوم الجديدة التي سيتم استخدامها بالمعامل المدرسية  وكيفية التعامل معها, وفي جانبأ اخر منها عقد السيد/ مدير عام المصلحة  اجتماعاً بمدراء مكاتب شؤون المخازن بالمناطق, لمعالجة بعض المشاكل المتعلقة بسير العمل بمخازن المناطق والاستماع للمشاكل التي تواجههم ووضع الحلول الناجعة لها .

 

لا يوجد تعليقات.

أترك تعليق

Your email address will not be published.